شرح كيفية إزالة التجاعيد في فوتوشوب الفوتوشوب العربي

في هذا البرنامج التعليمي ، ستتعرف على كيفية استخدام Healing Brush في Photoshop لتنقيح الجلد وتقليل ظهور التجاعيد الداكنة والمشتتة في صورك. لاحظت أن قللت ، وليس إزالة ، التجاعيد. ذلك لأن واحدة من أكثر أخطاء تنقيح الجلد شيوعًا هي إزالة التجاعيد تمامًا من وجه الشخص ، وجعل شخص ما في الأربعينيات أو الخمسينيات أو الستينيات أو ما بعده يبدو أنه بالكاد يبلغ من العمر يومًا واحدًا منذ أن كان مراهقًا.
قد يبدو هذا رائعًا ، وإذا كنت تعمل في مجلة للأزياء ، فقد تكون النتيجة التي تريدها. لكن بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في الواقع ، تعد التجاعيد علامة طبيعية للشيخوخة وتجربة الحياة والحكمة المصاحبة لها ، وليس شيئًا يجب تجنبه وإزالته من خلال الاستخدام القوي للفوتوشوب. كما يقول المثل ، لمجرد أنه يمكنك القيام بشيء لا يعني أنه يجب عليك.
ومع ذلك ، يمكن للتجاعيد التي تبدو مظلمة للغاية وملاحظتها ، سواء كانت ناتجة عن الإضاءة السيئة أو قلة النوم ، أن تدمر صورة رائعة. لذلك في هذا البرنامج التعليمي ، سوف نتعلم كيفية تقليل تأثيرها من خلال مجموعة من Healing Brush ، وشفافية الطبقة ، وأحد أوضاع مزيج طبقة Photoshop. سأستخدم Photoshop CS6 ، لكن هذا البرنامج التعليمي متوافق تمامًا مع Photoshop CC. إذا كنت تستخدم Photoshop CS5 أو إصدار سابق ، فلا يزال بإمكانك المتابعة هنا ، أو قد ترغب في التحقق من الإصدار الأصلي من هذا البرنامج التعليمي.
هذه هي الصورة التي سأعمل بها. بشكل عام ، أعتقد أنها صورة رائعة ، لكن بعض التجاعيد على وجه الرجل ، خاصة حول عينيه ، مكثفة ومشتتة للغاية:
كيفية إزالة التجاعيد مع فوتوشوب
الخطوة 1: إضافة طبقة فارغة جديدة

مع فتح الصورة حديثًا في Photoshop ، إذا نظرنا إلى لوحة Layers ، نرى الصورة تجلس على طبقة الخلفية والتي هي حاليًا الطبقة الوحيدة في المستند:
أدوات مثل Spot Healing Brush التي نظرنا إليها في برنامج تعليمي منفصل ، و Brush Healing Brush العادية التي نتعلم عنها هنا ، قد تتركك تتساءل عما تعنيه Adobe تمامًا بمصطلح "healing". كيف يمكننا "شفاء" صورة؟ حسنًا ، إنها حقًا مزيج ذكي بين شيئين. أولاً ، يأخذ Photoshop النسيج التالف أو غير المرغوب فيه من منطقة المشكلة ويحل محله بنسيج جيد يقوم بنسخه من منطقة مختلفة. بعد ذلك ، يمزج الملمس الجيد مع النغمة واللون الأصليين في منطقة المشكلة لإعطاء نتيجة أمل (أمل).
تختار Spot Healing Brush منطقة الملمس الجيد من تلقاء نفسها ، وهو ما يجعلها سريعة ومثالية لأشياء مثل إزالة البثور أو البقع الصغيرة الأخرى. فرشاة الشفاء العادية ، من ناحية أخرى ، تعتبر رائعة للمشاكل الأكبر أو الأكثر تعقيدًا (مثل التجاعيد) ، لكنها لا تختار الملمس الجيد من تلقاء نفسها. بدلاً من ذلك ، نحتاج إلى إخبار Healing Brush بأية منطقة من الصورة لأخذ عينات من الملمس الجيد منها. كما سنرى في لحظة ، فإننا نفعل ذلك من خلال النقر على المنطقة لتعيين نقطة العينة.
بشكل افتراضي على الرغم من ذلك ، فإن Healing Brush ستقوم فقط باختبار النسيج من الطبقة المحددة حاليًا. هذه مشكلة لأن الطبقة المحددة حاليًا (طبقة تقليل التجاعيد) فارغة ، مما يعني أننا لن نحقق الكثير. نحتاج إلى إخبار Photoshop بتجربة نسيج ليس فقط من الطبقة المحددة لدينا ولكن من الطبقة الموجودة تحتها أيضًا (طبقة الخلفية التي تحمل صورتنا)

نقوم بذلك باستخدام خيار "نموذج" في "شريط الخيارات" في الجزء العلوي من الشاشة. بشكل افتراضي ، يتم ضبطه على "الطبقة الحالية". انقر فوق الكلمات "الطبقة الحالية" واختر "جميع الطبقات" من القائمة. هناك خيار ثالث أيضًا ، Current & Below ، والذي يخبر "فرشاة الشفاء" بأخذ عينات من الطبقة الحالية والطبقة الموجودة أسفلها مباشرةً. نظرًا لأن لدينا فقط طبقتين في وثيقتنا ، فإن Current & Below سيعطينا نفس النتيجة عند اختيار 

0 comments